..
تأويل رؤية البيض فى المنام » قال امامنا ابن سيرين رحمه الله في تفسير البيض:* (بيض) في موضع أو في إناء ...نساء أو جوار فمن رأى أن دجاجته باضت فإنه يولد له ولد وبيضها السليق رزق هني فإن رأى أنه أكله نيئاً فإنه يأكل مالاً حراماً أو يزني أو يصيبه هم فإن أكل قشرة فإنه رجل نباش فإن رأى بيده بيضاً فإن امرأته تصير كالميتة فإن رأى أن امرأته باضت فإنها تلد ابناً كافراً فإن رأى أنه أحضن دجاجة بيضاً فتفقأت منه الفراريج فإنه يحيا له أمر ميت قد تعسر عليه ويولد له ولد مؤمن وربما يرزق بعدد كل فروجة ابناً فإن رأى أنه أحضن ديكاً بيضاً وفرخ فرريج فإنه يحضر هناك معلم يخرج صبياناً فإن ضرب البيض ضربة وكانت امرأته حاملاً فإنه يريد أن يفتض جارية ولا يمكنه وإن فقأها غيره وردها عليه افتض ابنته رجل فإن وطئ كمه فخرجت منه بيضة فإنه يطأ أمته ويولدها جارية فإن رأى أن عنده بيضاً كثيراً فإن عنده مالاً ومتاعاً كثيراً يخشى فساده وبيض الببغاء جارية ورعة. * (ومن رأى) بيده بيضاً سليقاً فإنه يصلح له أمر قد تمادى عليه وتعسر وينال بإصلاحه مالاً ويحيا له أمر ميت فإن أكله بقشرة الرقيق فإنه نباش فإنه نحاه أكل مال امرأة أو أسرف فيه فإن أكله فإنه يتزوج امرأة عندها مال وبيض الكراكي أولاد مساكين. * (ومن رأى) أنه أعطي بيضة ولد له ولد شريف فإن انكسرت مات ولده. * (ومن رأى) أنه يأكل قشور البيض فإنه رجل نباش يسلب الموتى والبيض الكثير للأعزب تزوج وللمتزوج أولاد والصغار من البيض بنات والكبار بنون. * (ومن رأى) أنه يقشر بيضاً مطبوخاً فإنه ينال مالاً من بعض الموالي والبيض يدل على ذهب وفضة فبياضه فضة وصفاره ذهب والبيض يدل على الأولاد والأزواج والإماء وربما دل على القبور وربما دل البيض على بيض الأسنة والخود وربما دل البيض على الاجتماع بالأهل والأقارب والأحباب وربما دل البيض على جمع الدراهم والدنانير وادخارها. * (ومن رأى) البيض يحرق في مكان كما يحرق الزبل فإنه يدل على سبي نساء ذلك المكان.والله اعلم الثلاثاء, 14 يناير 2014 16:11
حكم قراءة القرآن من غير وضوء؟؟ » السؤال:هل يَجوزُ لي أن أقرأ القرآن بدون وضوء؟الإجابة:الحمدُ لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وصَحْبِه ومَن والاه، أمَّا بعدُ:فالوضوءُ من أجل قراءةِ القُرآن مستَحَبٌّ فقط، وليس بِوَاجبٍ في قَوْلِ عامَّة أهل العلم، فلا حَرَجَ منَ القِراءة على غَيْرِ وُضوء؛ لِما رواه مسلم عن عائشة رضي الله عنها قالتْ: «كانَ النَّبيُّ صلَّى الله عليه وسلَّم يذْكُر الله على كُلِّ أحيانِه» والله أعلم.أمَّا إذا كانتِ القِراءة من المصحف مصحوبةً بِمَسِّه فإنَّه يُشْتَرَطُ الوُضُوءُ؛ لقوْلِ النَّبيّ صلى الله عليه وسلم: «لا يَمَسّ القُرآنَ إلا طاهر» (رواهُ مالك والدارَقُطني).قال شيخُ الإسلام ابن تيمية: «والصحيح في هذا الباب ما ثَبَتَ عنِ الصحابة رِضْوانُ الله عليهم وهو الذي دلَّ عليه الكتابُ والسُّنة: وهو أنَّ مسَّ المصحف لا يجوز للمحدِث».وقد سبق الجواب مفصلا في الفتاوى: «آداب قراءة القرآن وحكم قراءته ومسِّه على غير طهارة» ، «حكم ارتداء الحجاب أثناء قراءة القرآن، واستقبال القبلة، ومس المصحف على غبر طهارة»، «مس القرآن الكريم أثناء الدورة الشهرية». وفِي «مجموع فتاوى ومقالات متنوعة» لسماحة الشيخ ابن باز رحمه الله: «وليس لكِ مَسُّ المصحف إلا على طهارةٍ منَ الحدَث الأكْبَرِ والأصْغَرِ، إلا إذا كان الحدثُ دائمًا، فإنَّه لا حرج عليْكِ إذا توضَّأتِ لوَقْتِ كُلِّ صلاة أن تصلي، وتقرئي من المصحف وعن ظهر قلب؛ لِما تقدم في حكم الصلاة». اهـ،، والله أعلم.أمَّا إن كان وضوءُك ينتقِضُ بسرعة، ويشقُّ الوضوءُ لِمَسِّ المُصحَفِ فتوضَّأْ في بِدايةِ القِراءة، ولا يضُرُّك انتِقاضُه بعد ذلك؛ لأنَّ هذه الحالَ حالةُ ضرورةٍ يُعْفَى فيها عنِ اشتراط الوضوءِ للمَسِّ كصاحب الحدث الدائم إذا توضَّأ بعد دخول الوقت؛ لأدلَّة كثيرة: منها قولُه سبحانه: [التغابن: 16] وقال سبحانه: [الحج: 78] وقوله صلَّى اللَّه عليه وسلَّم: «فإذا نَهيْتُكُم عن شيءٍ فاجْتَنِبُوهُ، وإذا أمرْتُكم بأمْرٍ فأتُوا مِنْهُ ما استَطَعْتُم» (متَّفق عليه من حديث أَبِي هُرَيْرة)، والقاعدة الأصوليَّة تَنُصُّ على أنَّ المشقَّة تَجلِبُ التَّيسير. السبت, 11 يناير 2014 15:34
Frontpage Slideshow (version 2.0.0) - Copyright © 2006-2008 by JoomlaWorks
القـران الكـريم وتفـسيـره
الحديث النبوي وعلومه
السيرة النبوية
العـقيـده
الفقه

..المرئيات

 

الصـلاة  تشـكي - خــالد الراشــد

لا تحزن كامله الشيخ عائض القرني

يــــــــوم الفرار - لشـــــــيخ خالد الراشد

محاضرة مؤثرة بعنوان التوبة الصادقة

لمن فقد السعادة..هنا عيش السعداء

محــــاضــــرات أســـاميــة في الاخلاق

..استطلاع الرأي
..تواصل معنا على

المسنجر و الأيميل  :
admin@rsol.info
وتابعنا على :

تفسير رؤية الملك في الحلم PDF طباعة إرسال إلى صديق
الكاتب yasmen   

 

شبكة رسول

ما تفسير رؤية الملك اوالسلطان في الاحلام؟


يدل في المنام على الله تعالى ورخاء السلطان وسخطه يدل على رضا الله تعالى وسخطه، ممن رآه عابساً من غير سبب فإن الرائي محدث في صلاته أو في دينه فساد، فإن رآه مستبشراً فإنه يصيب خيراً في دينه ودنياه، كما يحصل على رفعة وصلاح حال. وإن رأى أن الله تعالى جعله سلطاناً في الأرض فإنه ينال مجداً وعزاً، وينال الخلافة أو الإمامة إن كان أهلاً لذلك، ولكن لا ترثها أولاده.
فإن رأى أنه قتل الخليفة فإنه يطلب أمراً عظيماً ويظفر به.
ومن رأى: أنه أصبح رجلاً من الملوك الأعاظم والسلاطين نال جدة في الدين.
ومن رأى: أنه تحول ملكاً وهو ليس بأهل لذلك فإنه يموت سريعا، وإن كان أهلاً لذلك نال رياسة ودولة وقوة.
ومن رأى: أنه صار ملكاً، وكان مريضاً في اليقظة دلت رؤياه على موته، فإن كان صحيح الجسم كان ذلك هلك أقربائه وفراقه لهم، وإن كان صاحب مكر وفجور دلت رؤياه على أسره وتقييده، وإذا رأى العبد أنه أصبح ملكاً دل ذلك على عتقه، وإذا رأى الفيلسوف أو العراف أنه صار ملكاً فإن ذلك محمود له، وهو دليل خير، وإذا رأى في منامه أنه رئيس جماعة دل ذلك على غم وحزن وخسران، وجميع الرئاسات إذا رأتها المرأة دلت على موتها، وكل رئاسة لا تصلح للرجال فإذا رآها رجل دل ذلك على موته.
ومن رأى: أنه صار سلطاناً كبر في أعين الناس وبلغ مراده.
ومن رأى: أنه كسرى صار إلى ملك كبير ومال كثير.
ومن رأى: أن السلطان عاتبه بكلام بر وحكمة فهو صلاح فيما بينهما، وإن خاصم السلطان العادل فقد ظفر بحاجته عنده. وإن رأى أنه رديف السلطان على دابة فهو يتبعه أو يخلفه في أمره في حياته أو بعد مماته، فإن أكل مع السلطان فإنه يصيب شرفا، فمن دخل دار السلطان فإنه يتولى أمور نسائه ويوسع عليه الدنيا، فإن دخلها ساجداً نال رئاسة وعفواً.
فإن رأى باب دار الملك تحول من مكانه فإن عاملاً من عماله يتحول من وظيفته، أو يتزوج الملك امرأة أخرى.
فإن رأى إنسان أن السلطان ولاه نائبا عنه فإنه عز وشرف. وإن رأى وال أن عهده أتاه فهو عزله، وكذلك إن نظر في مرآة فهو عز له أيضا، وكذلك لو رأى أنه طلق امرأته فإنه يعزل.
فإن رأى نفسه نائما مع السلطان فاته يخالط السلطان مخالطة يحقد عليها.
فإن رأى أن السلطان يمشي راجلاً فإنه يكتم سراً ويتفوق على عدوه.
فإن رأى السلطان أن رعيته مدحته فإنه ينتشر ذكره وثناؤه ويظهر حسانه ويظفر بعدوه.
فإن رأى السلطان أن رعيته تنثر عليه دنانير فإنهم يسمعونه مكروها، فإن نثروا عليه دراهم فإنهم يسمعونه كلاماً حسناً، فإن نثروا عليه مسكراً فإنهم يسمعونه كلاماً لطيفاً، فإن رموه بالحجارة فإنهم يسمعونه كلاماً قاسياً، فإن ألقاهم في النار فإنه يدعوهم إلى الكفر والبدع.
فإن رأى السلطان أن له قرنين فإنه ينال ملك المشرق والمغرب لقصة ذي القرنين ويكون عدلاً منصفاً فاتحاً.
فإن رأى السلطان أن الناس يسجدون له فإنهم يتواضعون له.
فإن رأى أنهم يصلون عليه فإنهم يثنون عليه بالخير.
فإن رأى السلطان أنه يعمل برأي امرأته فيذهب ملكه أو يقع في غم عظيم، فإن خالفها نجا، وإذا رأى السلطان أنه قاتل ملكاً فصرعه فالمغلوب هو الغالب، وإن قاتل أسدا فصرعه فإنه يغلب ملكاً غشوماً.
فإن رأى السلطان أنه ركب فرساً فإنه ينال ولاية.
فإن رأى ملك خادما ويسقيه ويطعمه فإنه ينال ملكاً لا يكون له، فإن أطعمته جارية نال ملكاً مع سرور.
فإن رأى السلطان أن غلاما أطعمه لقمة فإنه ينال من عدوه مصيبة، فإن بلعها فإنه ينجو من كيد عدوه، أما إذا عف باللقمة فإنه يموت. وإن رأى الملك أنه يهيئ مائدة ويزينها فإنه يعانده قوم باغون ويظفر بهم، ومؤاكلة السلطان العادل شرف وخير في الدين والدنيا.
فإن رأى السلطان أنه تحول عن سلطانه من قبل نفسه فإنه يأتي أمراً يندم عليه.
فإن رأى أنه سلطان ويمشي في الأسواق مع غيره دل ذلك على تواضعه.
فإن رأى السلطان أنه يصلي بغير وضوء أو في موضع لا تجوز الصلاة فيه كالمزبلة والمقبرة فإنه يطلب أمراً قد فات.
فإن رأى أنه مريض فذلك مرض دينه وحوره على رعيته.
فإن رأى أن السلطان حمل على أعناق الرجال فهو فساد في دينه وقوة سلطانه. وإن رأى أن السلطان مات ولم يدفن فهو فساد دين له، فإن مات ودفن لانصرف الناس عنه فهو اليأس، وكل رؤيا ترى عن حياة ملك ميت فتأويله عقب ذلك الملك.
ومن رأى: السلطان العادل يدخل مكاناً فإن رحمة الله تعالى تغشى ذلك الموضع، وإن كان المكان مما ينكر دخوله في اليقظة فهو مصيبة.
ومن رأى: أنه يختلف إلى أبواب الملوك فإنه ينال ظفرا بالإعطاء.
فإن رأى أنه دخل على ملك فإنه ينال شرفاً وسروراً.
ومن رأى: أنه خاصم ملكاً نال قرة عين وسرور وخير ورؤية الملوك الأموات دالة على ما تركوه بعدهم. وتدل رؤية الملك على النصر على الأعداء وعلى الفجور. وتدل رؤية السلطان المجهول على النار والبحر والنوم. وإن رأى أن الملك في صفة رديئة كان دليلاً على سوء تدبيره في الرعية. وربما دلت رؤية الملك على المسكوك من دراهمه أو دنانيره.
ومن رأى: في المنام أميراً أو سلطاناً ربما تسلط على أعراض الناس.
ومن رأى: أنه يعانق السلطان أو يصافحه فيصلح حاله عنده.
ومن رأى: أنه يخاصم سلطاناً فإنه يجادل بالقرآن، لأن السلطان في اللغة الحجة. وإن رأى المريض أن سلطاناً مجهولاً أرسل في طلبه فذلك رسل ملك الموت، والله هو السلطان.
ومن رأى: أن السلطان أخذ قلنسوته فإنه يأخذ ماله.
ومن رأى: أن السلطان في النزع فإنه مكروب.
ومن رأى: أن السلطان مجنون فهو مهموم.
ومن رأى: أن السلطان تنحى عن مجلسه فإن ذلك انتقاص سلطانه أو زواله.
ومن رأى: أن منبر السلطان انكسر به، أو أنه لم يكمل صلاته، أو انتزع منه سيفه، أو تهدمت داره، أو نطحه ثور، أو وطئته دابة فكل ذلك عزله عن سلطانه، والثياب السود للسلطان زيادة قوة، والبيض زيادة بهاء وخروج من ذنب، وثياب القطن ظهور الورع والتواضع، وثياب الصوف كثرة البركة، وإذا رأى الجاسوس أنه صار سلطاناً فيظهر حاله، وإذا رأت المرأة أنها سلطان فإنها تفتضح، وإن كانت مريضة فإنها تموت.
فإن رأى في عمى السلطان عمى عميت عليه أخبار قومه، ذلك الملك


اضف هذا الموضوع في مفضلتك

التعليقات

لا تعليقات ... كن أول من يعلق

إضافة تعليق جديد

 
 
 
 
 

.... التعليقات لا تعبر بالضرورة عن رأي الصحيفة

 
صورة
ماذا يحدث للج...
...
مادبا نيوز ماذا يحدث للجسم عند نطق الشهادتين!!  ... إقرأ المزيد...
صورة
نطق الشهادة و...
...
مادبا نيوز ما الحكم في رجل قال : أشهد ألا إله إلا الله ،... إقرأ المزيد...
صورة
شروط الصلاة
...
  شبكة رسول الشرط: هو ما كان لازمًا لصحة الشىء وليس... إقرأ المزيد...
صورة
أركان الصلاة ...
...
  شبكة رسول ما صفة صلاة النبي صلى الله عليه و سلم؟ مع... إقرأ المزيد...
صورة
شروط وجوب الز...
...
  مادبا نيوز شروط وجوب الزكاة :- حتى تجب الزكاة وتكون... إقرأ المزيد...
صورة
مشروعية الزكا...
...
    مادبا نيوز مشروعية الزكاة حكم عديدة منها :- 1-... إقرأ المزيد...
صورة
محذورات الصوم
...
  مادبا نيوز محذورات الصيام يحرم على الصائم الجماع... إقرأ المزيد...
صورة
الأعذار المبي...
...
    مادبا  نيوز الأعذار المبيحة للفطر كبر السن... إقرأ المزيد...
صورة
يوم العيد (الع...
...
  أعمال اليوم العاشر ( يوم العيد ) ( يوم النحر ) [ يوم... إقرأ المزيد...
صورة
يوم التروية (ا...
...
  يوم التروية الثامن من ذي الحجة، هو أحد أيام العشر... إقرأ المزيد...

Loading... 
أرسل خبرا أتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة ل مجلة العائلة
www.familyjo.com