الرئيسية | المرئيات | آراء ومقالات | ركن الأخوات | الفتاوى | الاعجاز العلمي | تفسير الأحلام | الرقية الشرعية | أقليات مسلمة | الطب العربي
..
قصة مؤثرة تثبت تأثير الأذان على الإنسان؟ » سبحان الله! في كل يوم أسمع قصصاً عن إسلام بعض المشاهير في الغرب أو تأثرهم وانبهارهم بتعاليم هذا الدين الحنيف، ولكل واحد منهم قصة تختلف عن الآخر.. ولكن هذه المرة (حسب صحيفة ديلي ميل 28-12-2014) فإن الممثل Liam Neeson قد أبهره سماع صوت الأذان.. وبعد أسبوع من إقامته في تركيا (بهدف تمثيل عمل جديد له) كان "ليام نيسون" يسمع الأذان كل يوم في مدينة إسطنبول التي تحوي 4000 مسجد: ويقول: إن سماعك للأذان لمدة أسبوع خمس مرات كل يوم يجعلك متلهفاً لسماع المزيد ويلامس روحك بسهولة.. إنه أجمل شيء بل الأجمل على الإطلاق، هذا الأذن جعلني أفكر أن أكون مسلماً!! لقد ولدتُ من عائلة كاثوليكية ولكن السؤال الي لم يفارقني: لماذا أنا موجود على هذا الكوكب، وماذا بعد؟ وكنت أقرأ عن الإلحاد وعن وجود الله ولكن لم أجد الإجابة الواضحة والراحة الحقيقية إلا في الإسلام! أحبتي في الله هذه الراحة النفسية والطمأنينة يشعر بها كل من يفكر بالإسلام أويقتنع بتعاليمه، هي ما أخبر عنه القرآن الكريم. قال تعالى: .. [الرعد: 28]... وبالفعل فإن هذا الممثل وغيره كثيرون شعروا بنفس الشعور لدى سماعهم الأذان. وكم تمنيت من علماء المسلمين الذين يعيشون في الغرب أن يقوموا بدراسة علمية على ملحدين يختبرون تأثير الأذان عليهم.. فقد يكون مثل هذا البحث العلمي لو نجح من أهم أساليب إقناع غير المسلمين بأن هذا الدين هو الحق وهو الذي يضمن الأمن والأمان للبشرية.. قال تعالى: .. [الأنعام: 82]. فالحمد لله أن جعلنا مسلمين..  الأربعاء, 10 شباط/فبراير 2016 13:26
كيف خلقت حواء » حواء هي أم البشر ، زوجة نبينا الكريم آدم عليه السلام ، وهو أول بشري خلقه الله عز وجل ، وليؤنس الله تعالى آدم خلق له أنثى تعينه على وحدته ، وتعيله عند حاجته ، فقد خلقهما الله تعالى وأسكنهما في الجنة ، إلى أن شاء وأسكنهما في الأرض ، ليقتاتا من نباتها ويشربا من مائها. خلق الله تعالى حواء من ضلع آدم ، وقد خلقها أثناء نومه والسبب هو أنه –يقال- أن الرجل عندما يتألم يكره ؛ وفي خلق حواء أثناء نوم آدم حكمة هي أنه إذا خلقها الله تعالى أثناء استيقاظه لتألم وكرهها بدلاً من أن يحبها ، والمرأة على عكس الرجل ، إن تألمت أحبت ، لذلك فإن المرأة ترى الموت بعينيها أثناء الولادة لكنها تتمسك بالحب أكثر فأكثر كلما زاد الألم ، فهي بعد أن تضع مولودها تفديه بروحها وبحياتها مقابل أن تعطيه الحياة ، مع أنه أذاقها ألماً لا يستطيع الرجل تحمله ، ولذلك أعطى الله سبحانه وتعالى القدرة العالية للمرأة على تحمل الألم ، فالمرأة تستطيع أن تتحمل الألم أكثر بثلاث مرات من الرجل ، وذلك لتستطيع أن تتحمل ألم الحيض وألم الولادة وألم النفاس. لقد خلقت حواء من ضلع آدم ، وهو الضلع الأعوج!! فهذا الضلع هو الذي يحمي القلب من أي صدمة ، فلولا أن هذا الضلع أعوج في الإنسان لكانت أقل ضربة أو إصابة على الصدر أحدثت نزيفاً في القلب ، وهذا ما توصل له العلم الحديث والدراسات الحديثة على الإنسان في ظل وجود التكنولوجيا المتطورة ، والله تعالى خلق آدم وحواء كل من أصل ما سيتعامل معه في الحياة ؛ فقد خلق آدم من تراب لأنه سيتعامل مع الأرض كأن يكون مزارع أو حداد ، أو بناء ، أو نجار ، أما بالنسبة لحواء فقد خلقها من ذلك الضلع الأعوج الذي يحمي القلب لتكون مهمتها في الحياة أن تتعامل مع العاطفة التي هي من القلب أصلاً ، فهي ستكون أماً حنونة ، زوجة محبة ، وأختاً صابرة ، وابنة عطوفة... ولذلك فإن على حواء أن تفتخر بخلقتها التي كانت من ضلع آدم الأعوج. ويجب أن يكون الرجل على دراية أنه إذا أصلح الإعوجاج في المرأة كسر ذلك الضلع ، والإعوجاج هنا هو العاطفة عند المرأة التي تغلب العاطفة عند الرجل ، فقد قيل عن النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) إن حاول الرجل إصلاح ذاك الإعوجاج كسرها... فتفكر في عظيم خلق الله سبحانه وتعالى.  الأربعاء, 10 شباط/فبراير 2016 13:10
عقوق الوالدين » قال تعالى (وَقُلْ رَبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا)، نعم فكل منّا مدين لوالديه بكل التّقدير والعرفان لما قدّموه لنا في حياتنا بكل الحب والتّفاني. فهم أصل وجودنا علي هذه الدّنيا وهم من سهروا على راحتنا دون كلل أو ملل ودون انتظار رد لهذا الجميل الذي سيظل يكلّل رؤوسنا إلى أن نغادر هذه الدّنيا إلى مثوانا الأخير فالوالدين هما المعنى الحقيقي للحب والبذل والعطاء. ولكن هناك آباء وأمّهات أبلاهما الله بإبن عاق ناكر للجميل ينغّص عليهما معيشتهما ويحوّل حياتهم إلى كرب فهيّا نتعرّف على أسباب عقوق الوالدين وصورة وعقوبة الإبن العاق في الدّنيا والآخرة: أسباب عقوق الوالدين : للعقوق أسباب كثيرة سنذكر بعضها مثل : 1. التنشئة الأسريّة غير السويّة للأبناء منذ الصّغر كالتّدليل الزّائد أو استخدام العنف في التربية أو تفضيل احد الأبناء وتميّيزه عن غيره من أخوته. 2. تعدّد الزّوجات مع عدم العدل بينهما في الرّعاية والحقوق وهذا يؤثّر سلباً على نفسيّة الأبناء وتربيتهم . 3. أصدقاء السوء اللذين يعيثون في الدّنيا فساداً ويفسدون أخلاق كل من اجتمع بهم وصادقهم صور عقوق الوالدين : صوره كثيرة وفي ازدياد دائم نظراً لما تمر به الخليقة من انحطاط أخلاقي وديني وسنذكر بعضاً منها مثل : 1.التعدّي على الوالدين سواءاً باللّفظ – السب واللعن—أو بالضّرب والإهانة . 2.تفضيل الرّفقاء والزّوجة على الأب والأم . 3. التنصّل من فضلهم علنية والتبرّؤ من صلته بهم والتكبّر عليهم . 4..عدم طاعتهم فيما يرضي الله والبعد عن الرّذائل والكبائر والمنكرات . 5. التكلّم عليهم بالسّوء في غيبتهم وتشويه سمعتهما . 6. التسبّب في ايذائهم نفسيّاً وجسديّاً. 7. انتقادهم وانتهارهم أمام الجميع . عقوبة الإبن العاق في الدنيا والاخرة : اولاً في الدنيا: يضيق الله علية رزقه بسبب دعاء والدية عليه. يرزقه الله بأبن عاق يذيقه ما أذاقه لوالديه. يغضب عليه الله وتبغضه الملائكة. يكون مرذولاً من النّاس ولا يضع الله حبه في قلوب أهله وجيرانه. لا يستجيب له الله في يوم شدته . ثانياً في الاخرة: لا ينعم عليه الله بدخول الجنة مثل الابناء البارين بوالديهم. إن أدخلته اعماله الصّالحة الجنّة لا ينظر الله لوجهه كباقي المؤمنين ،فعلينا ببر الوالدين كي نستريح دنيا وآخرة . الأربعاء, 10 شباط/فبراير 2016 13:06
.. المرئيات

 

1

الصـلاة  تشـكي - خــالد الراشــد

2

لا تحزن كامله الشيخ عائض القرني

4

يــــــــوم الفرار - لشـــــــيخ خالد الراشد

3

محاضرة مؤثرة بعنوان التوبة الصادقة

5

لمن فقد السعادة..هنا عيش السعداء

6

محــــاضــــرات أســـاميــة في الاخلاق

..استطلاع الرأي
..تواصل معنا على

المسنجر و الأيميل  :
admin@rsol.info
وتابعنا على :

فيتامين سي (Vitamin C) وأهميته في فصل الشتاء PDF طباعة أرسل إلى صديق

1. فيتامين C فعال في الوقاية من نزلات البرد والانفلونزا، وايضا في علاجها. علاوة على ان الكثير من الناس يشهدون بذلك، فان الغالبية العظمى من الدراسات تدعم هذا الموقف. كل هذا يتوقف على الجرعة، والتي ينبغي ان تكون مرتفعة بما يكفي لعلاج / للوقاية من الانفلونزا.

2. يشفي فيتامين C  من معظم الامراض الفيروسية عندما يتم استخدامه بشكل صحيح. على سبيل المثال، فان الدكتور فريدريك كيلنر وثق ستين حالة من مرض شلل الاطفال، والتي عالجها عن طريق حقن تحتوي على فيتامين C. الشفاء كان تاما، ولم تحدث اي اضرار للعضلات لدى اي من هؤلاء الاطفال. اعطاء فيتامين C للاطفال قبل وبعد تلقي اللقاح يحميهم من الاضرار المحتملة للقاحات نفسها. بالاضافة الى ذلك، فان الاطفال الذين يتلقون جرعة يومية كافية من هذا الفيتامين، يكونون اقل عرضة لاخطار كل الامراض الفيروسية التي يتم التطعيم ضدها.

3. يخفض فيتامين C من مستويات الكولسترول. الكولسترول هو مادة ضرورية للجسم، ووفقا لنهج التصحيح الجزيئي، فان مستوى الكولسترول يزيد عندما يكون الجسم بحاجه اليه. على ما يبدو، فان فيتامين C يعمل بشكل يلغي حاجة الجسم للكوليسترول المرتفع في الدم.

4. فيتامين C موجود بتركيز عال في جميع اجزاء العين، وهذه علامة على ان العينين بحاجه اليه. اخذ فيتامين C يخفض ضغط العين المرتفع بفعالية وبسرعة، ويمنع بذلك تكون الزرق. من المحتمل  ان تناول فيتامين C يمنع ايضا حدوث الساد، ويعمل جنبا الى جنب مع فيتامين E لمنع  ضرر مرض السكري على شبكية العين.

5. اعلى تركيز من فيتامين C في الجسم يكون في الغدد الكظرية، حيث انه يمنع تاكل قوة التعامل مع ضغوط الحياة.

6. فيتامين C يحيد او يقلل من الاضرار الناجمة عن مجموعة عديدة من السموم البيئية، بما في ذلك البنزين، المبيدات الحشرية، النيكوتين، النترات، الاشعاعات والمعادن الثقيلة. كما انه يقلل من الاثار الضارة للتدخين والكحول. اليوم، نحن بحاجة الى المزيد من فيتامين C اكثر مما كان عليه في الماضي، بسبب كثرة السموم في بيئتنا الحديثة.

7. عند وجود مستويات عالية من فيتامين C في الدم، يمكن تجنب العملية الاولية من تصلب الشرايين، والدمج بين فيتامين C والحمض الاميني ليسين يمكنه ان يقلل من الترسبات في الشرايين. هذه العملية تؤدي الى التخفيف عن الذين يعانون من الذبحة الصدرية، عادة في غضون عشرة ايام الى شهر.

8. فيتامين C ينتج الكولاجين، البروتين الضام في الجسم، وبالتالي فانه ضروري لصحة الانسجة الضامة، مثل الجلد، العظام والاوتار، اللثة والاوعية الدموية. بسبب هذه الميزة، فان فيتامين C ضروري لالتئام الجروح، وبالتالي ينبغي استخدامه كعلاج قبل وبعد الجراحة.

9. هناك العديد من الميزات لفيتامين C التي تحمي ضد السرطان.

10. يبدو ان فيتامين C هو الدواء الاكثر اهمية من بين الادوية القائمة. تقريبا ليس هناك اي مرض لا يمكنه ان يؤثر عليه بشكل ايجابي، ولكن الشيء المهم هو الجرعة المناسبة.

 
صورة
ماذا يحدث للج...
...
مادبا نيوز ماذا يحدث للجسم عند نطق الشهادتين!!  ... إقرأ المزيد...
صورة
نطق الشهادة و...
...
مادبا نيوز ما الحكم في رجل قال : أشهد ألا إله إلا الله ،... إقرأ المزيد...
صورة
شروط الصلاة
...
  شبكة رسول الشرط: هو ما كان لازمًا لصحة الشىء وليس... إقرأ المزيد...
صورة
أركان الصلاة ...
...
  شبكة رسول ما صفة صلاة النبي صلى الله عليه و سلم؟ مع... إقرأ المزيد...
صورة
شروط وجوب الز...
...
  مادبا نيوز شروط وجوب الزكاة :- حتى تجب الزكاة وتكون... إقرأ المزيد...
صورة
مشروعية الزكا...
...
    مادبا نيوز مشروعية الزكاة حكم عديدة منها :- 1-... إقرأ المزيد...
صورة
محذورات الصوم
...
  مادبا نيوز محذورات الصيام يحرم على الصائم الجماع... إقرأ المزيد...
صورة
الأعذار المبي...
...
    مادبا  نيوز الأعذار المبيحة للفطر كبر السن... إقرأ المزيد...
صورة
يوم العيد (الع...
...
  أعمال اليوم العاشر ( يوم العيد ) ( يوم النحر ) [ يوم... إقرأ المزيد...
صورة
يوم التروية (ا...
...
  يوم التروية الثامن من ذي الحجة، هو أحد أيام العشر... إقرأ المزيد...

Loading... 
أرسل خبرا أتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة ل مجلة العائلة
www.familyjo.com