الرئيسية | المرئيات | آراء ومقالات | ركن الأخوات | الفتاوى | الاعجاز العلمي | تفسير الأحلام | الرقية الشرعية | أقليات مسلمة | الطب العربي
..
روائع أقوال التابعين » ** قال: إذا مدحك الرجل بما ليس فيك فلا تأمنه أن يذمَّك بما ليس فيك. ** وقال: العِلْمُ خليل المؤمن، والحِلْم وزيره، والعقل دليله، والعمل قَيِّمُه، والصبر أمير جنوده، والرفق أبوه، واللِّينُ أخوه. ** وقال: المؤمن ينظر ليعلم، ويتكلم ليفهم، ويسكت ليسلم، ويخلو ليغنم. ** وقال: استكثر من الإخوان ما استطعت؛ فإن استغنيت عنهم لم يضروك، وإن احتجت إليهم نفعوك. ** وقال: وجدتُ على حاشية التوراة اثنين وعشرين حرفًا كان صلحاء بني إسرائيل يجتمعون فيقرءونها ويتدارسونها: لا كنز أنفع من العلم، ولا مال أربح من الحلم، ولا حسب أوضع من الغضب، ولا قرين أزين من العمل، ولا رفيق أشين من الجهل، ولا شرف أعز من التقوى، ولا كرم أوفى من ترك الهوى، ولا عمل أفضل من الفكر، ولا حسنة أعلى من الصبر، ولا سيِّئة أخزى من الكبر، ولا دواء ألين من الرفق، ولا داء أوجع من الخُرْق، ولا رسول أعدل من الحقِّ، ولا دليل أنصح من الصدق، ولا فقر أذلّ من الطمع، ولا غنى أشقى من الجَمْعِ، ولا حياة أطيب من الصحَّة، ولا معشية أهنأ من العفَّة، ولا عبادة أحسن من الخشوع، ولا زهد خير من القنوع، ولا حارس أحفظ من الصمت، ولا غائب أقرب من الموت. عبد الله بن المبارك ** قال: رأس التواضع أن تضع نفسك عند مَنْ دونك في نعمة الدنيا؛ حتى تُعْلِمَهُ أنه ليس لك بدنياك عليه فضل، وأن ترفع نفسك عمَّن هو فوقك في الدنيا؛ حتى تُعْلِمَهُ أنه ليس له بدنياه عليك فضل. ** وقيل لعبد الله بن المبارك: ما التواضع؟ قال: التكبُّر على الأغنياء. الحسن البصري ** قال: الزاهد إذا رأى أحدًا قال: هذا أفضل مني. فذهب إلى أن الزهد هو التواضع. ** وسُئل عن حُسْنِ الخُلُق، فقال: الكرم والبذلة والاحتمال. ميمون بن مهران ** قال: ثلاثٌ المؤمن والكافر فيهن سواء: الأمانة تؤدِّيها إلى من ائتمنك عليه من مسلم وكافر، وبرُّ الوالدين، قال الله تعالى: .. [لقمان: 15]، والعهدُ تفي به لمن عاهدتَ من مسلم أو كافر. أويس القرني ** قال رحمه الله: الزهد هو ترك الطلب للمضمون، وهو إشارة إلى الرزق.  الثلاثاء, 31 أيار/مايو 2016 11:47
فيتامين سي (Vitamin C) وأهميته في فصل الشتاء PDF طباعة أرسل إلى صديق

1. فيتامين C فعال في الوقاية من نزلات البرد والانفلونزا، وايضا في علاجها. علاوة على ان الكثير من الناس يشهدون بذلك، فان الغالبية العظمى من الدراسات تدعم هذا الموقف. كل هذا يتوقف على الجرعة، والتي ينبغي ان تكون مرتفعة بما يكفي لعلاج / للوقاية من الانفلونزا.

2. يشفي فيتامين C  من معظم الامراض الفيروسية عندما يتم استخدامه بشكل صحيح. على سبيل المثال، فان الدكتور فريدريك كيلنر وثق ستين حالة من مرض شلل الاطفال، والتي عالجها عن طريق حقن تحتوي على فيتامين C. الشفاء كان تاما، ولم تحدث اي اضرار للعضلات لدى اي من هؤلاء الاطفال. اعطاء فيتامين C للاطفال قبل وبعد تلقي اللقاح يحميهم من الاضرار المحتملة للقاحات نفسها. بالاضافة الى ذلك، فان الاطفال الذين يتلقون جرعة يومية كافية من هذا الفيتامين، يكونون اقل عرضة لاخطار كل الامراض الفيروسية التي يتم التطعيم ضدها.

3. يخفض فيتامين C من مستويات الكولسترول. الكولسترول هو مادة ضرورية للجسم، ووفقا لنهج التصحيح الجزيئي، فان مستوى الكولسترول يزيد عندما يكون الجسم بحاجه اليه. على ما يبدو، فان فيتامين C يعمل بشكل يلغي حاجة الجسم للكوليسترول المرتفع في الدم.

4. فيتامين C موجود بتركيز عال في جميع اجزاء العين، وهذه علامة على ان العينين بحاجه اليه. اخذ فيتامين C يخفض ضغط العين المرتفع بفعالية وبسرعة، ويمنع بذلك تكون الزرق. من المحتمل  ان تناول فيتامين C يمنع ايضا حدوث الساد، ويعمل جنبا الى جنب مع فيتامين E لمنع  ضرر مرض السكري على شبكية العين.

5. اعلى تركيز من فيتامين C في الجسم يكون في الغدد الكظرية، حيث انه يمنع تاكل قوة التعامل مع ضغوط الحياة.

6. فيتامين C يحيد او يقلل من الاضرار الناجمة عن مجموعة عديدة من السموم البيئية، بما في ذلك البنزين، المبيدات الحشرية، النيكوتين، النترات، الاشعاعات والمعادن الثقيلة. كما انه يقلل من الاثار الضارة للتدخين والكحول. اليوم، نحن بحاجة الى المزيد من فيتامين C اكثر مما كان عليه في الماضي، بسبب كثرة السموم في بيئتنا الحديثة.

7. عند وجود مستويات عالية من فيتامين C في الدم، يمكن تجنب العملية الاولية من تصلب الشرايين، والدمج بين فيتامين C والحمض الاميني ليسين يمكنه ان يقلل من الترسبات في الشرايين. هذه العملية تؤدي الى التخفيف عن الذين يعانون من الذبحة الصدرية، عادة في غضون عشرة ايام الى شهر.

8. فيتامين C ينتج الكولاجين، البروتين الضام في الجسم، وبالتالي فانه ضروري لصحة الانسجة الضامة، مثل الجلد، العظام والاوتار، اللثة والاوعية الدموية. بسبب هذه الميزة، فان فيتامين C ضروري لالتئام الجروح، وبالتالي ينبغي استخدامه كعلاج قبل وبعد الجراحة.

9. هناك العديد من الميزات لفيتامين C التي تحمي ضد السرطان.

10. يبدو ان فيتامين C هو الدواء الاكثر اهمية من بين الادوية القائمة. تقريبا ليس هناك اي مرض لا يمكنه ان يؤثر عليه بشكل ايجابي، ولكن الشيء المهم هو الجرعة المناسبة.

 

Loading... 
أرسل خبرا أتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة ل مجلة العائلة
www.familyjo.com